قررت الذهاب إلى الحميدية لشراء بعض الحاجيات، وما عندما تقرر التجول في دمشق تجد الحواجز بكل مكان، انتشار كثيف للشبيحة والأمن، وان تجد باص للنقل العام مثقب بالرصاص ويمشي ايضا امر طبيعي.. الاسواق في ظلام نتيجة انقطاع التيار الكهربائي الاسعار ثلاثة او خمسة اضعاف، والمحال تقريبا خاوية، وفي الطريق تطالعك البسطات التي حُربت قبل الثورة حتى تكاد ان تنعدم ولتعود بشدة الآن، لأكثر من سبب، منها أن معظمهم امن متخفيين أو أشخاص عاديين ولكن سُمح لم بفرش بسطاتهم حتى تظهر دمشق وكان بها ناس وازدحام وكأننا لا نعيش حربا .
الملفت تحت جسر الثورة توزعت بسطات لبضائع مستخدمة، مكيفات، كراسي وأشياء كيفما اتفق تدل على بيوت قد نُهبت ويتم بيع أغراضهم بأبخث الاثمان .
في طريق العودة قررت تناول البوظة العربي واكتشفت أنهم أوقفوا تصنيعها بسبب الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي ولغلاء المواد واستبدلوها ببوظة عادية وحتى الفستق الحلبي الذي يزينها اختفى .
والكل يتابع الاخبار بانتظار الضربة الأميركية ما بين معارض ومؤيد، اتفق السوريون كلهم على عدم شعورهم بالأمان تجاه أميركا ولكن موضوع أن تقوم اميركا بضرب قواعد للنظام هو مجال الاختلاف .
شخصيا انتظر الضربة وأؤيدها بشدة وبدل أن نُقصف بأسلحة صناعة روسية أصبحت روسية وأميركية، وبدل أن يكون فقط جزء من الشعب هو من يشعر بالخطر بات الكل يشعر به الآن ، الظلم في السوية عدل في الرعية. من وجهة نظري هي صفعة قوية للنظام وترسانة أسلحته التي تقتلنا، كنت أفضل فاتورة دم اقل، ولكن النظام وتمسك بشار الاسد بالكرسي هو من اوصلنا الى هنا .
http://www.bbc.co.uk/arabic/interactivity/2013/09/130910_comments_panels_diary_syria_damascus.shtml
http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-24096573
http://www.bbc.co.uk/arabic/interactivity/2013/09/130910_comments_panels_diary_syria_damascus.shtml
http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-24096573
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق